أخبار
إتهامات خطيرة و كبيرة بجامعة الجلفة و مطالب بالتحقيق …طلاب راسبون ينتقلون بشكل عادي و تزوير و تلاعب في علامات الإمتحان ! ….. مدير الجامعة : سنفتح تحقيقا و نتابع الطلاب قضائيا في حالة الوقوف على عدم صحة ما جاء في  الشكوى !

إتهامات خطيرة و كبيرة بجامعة الجلفة و مطالب بالتحقيق …طلاب راسبون ينتقلون بشكل عادي و تزوير و تلاعب في علامات الإمتحان ! ….. مدير الجامعة : سنفتح تحقيقا و نتابع الطلاب قضائيا في حالة الوقوف على عدم صحة ما جاء في الشكوى !

مرة أخرى، جامعة الجلفة، تتحول إلى ” مسرح ” مفتوح على تجاوزات التسيير و التلاعب و التزوير، على حسب آخر شكوى مرسلة لوزير التعليم العالي ـ تحصلت ” الجدار نيوز ” على نسخة منها ـ و التي تضمنت إتهامات خطيرة و مباشرة بالتزوير و تغيير علامات الإمتحان و الأكثر من ذلك الإنتقال من سنة إلى أخرى، على الرغم من أن الطلبة المنتقلون راسبون في الأصل، و يشير المصدر إلى أن هذه التلاعبات حدثت بكلية الآداب و اللغات و الفنون قسم اللغات الأجنبية، من خلال وجود طلاب ” سبق و أن تم إقصائهم و رسوبهم، و هناك من كان غائبًا و هناك من كانت علاماته متدنية، و لكنهم بقدرة قادر تم نجاحهم في دورات عادية، و ليس حتى استدراكية و في ظروف غامضة ” ، زيادة على ” تغيير النتائج النهائية المعلنة من خلال محاضر اللجان العلمية لقسم اللغات الأجنبية بطرق ملتوية “، و طالب المعنيون بهذه القضية بضرورة ” فتح تحقيق عاجل في فضيحة تزوير نقاط الطلبة، و المطالبة أيضا بمعاقبة المتورطين ” مستنكرين في سياق ذاته ما أسموه ” تزوير النقاط الموسم 2015-2016 ” .

0

في سياق ذاته، قال مدير الجامعة البروفسور علي شكري، بأن هذه الإتهامات عارية من الصحة، إلا أن ذلك لا يمنع من فتح تحقيق عاجل و تحميل المسؤولية في حالة وجودها، مشيرا بأن هؤلاء الطلبة كانوا يريدون فرض إرتقاءهم و إنتقالهم بالقوة و خارج الإجراءات القانونية، مضيفا أنه سيتم متابعة الطلبة أصحاب الشكوى و البالغ عددهم 04  قضائيا في حالة الوقوف على عدم صحة هذه الإتهامات، كما تحدث العديد من الأساتذة الجامعيين، بأن هناك من يختبأ وراء الطلبة بهدف ” التخلاط ” و زعزعة إستقرار الجامعة.

كتب / صادق.ش

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*