أخبار

بلديـــــات

المواطنون طالبوا بالتدخل المستعجل….أزمة عطش حادة في الولاية المنتدبة مسعد

117774590_299431648169972_3120924701766088164_n

كتب م.الياس تعاني مدينة مسعد جنوب ولاية الجلفة من أزمة عطش حادة هذه الأيام دون أي تحرك يذكر من قبل السلطات والهيئات المختصة، وتساءل الكثير من المواطنين عن دور مؤسسة المياه في مثل هذه الأوضاع، خاصة وأن غياب المياه في بعض الأحياء السكنية وصل الى أسبوع وبعضها الى 20 يوما، كما  يسجل دوما التعطل المستمر لمضخات أبار المياه، وهو الأمر ... أكمل القراءة »

مديرية النقل لولاية الجلفة تحذر وتؤكد : لا تغيير في التسعيرة المعمول بها !!

OIP

كتب / م. لياس أكدت مديري النقل لولاية الجلفة في بيان تحوز ” الجدار نيوز ” نسخة منه، بأنه لم يحدث أي تغيير في تسعيرة النقل العمومي للأشخاص وسيارات الأجرة المعمول بها سابقا، ونبهت الى أنه في حالة حدوث أي اخلال بهاته التسعيرة سيتعرض صاحبها الى عقوبات ادارية وجزائية والغاء المنحة الخاصة به للتعويض جراء الاجراءات الوقائية الخاصة للحد من ... أكمل القراءة »

إشتكوا من نقص التنمية ومن فواتير سونلغاز المُلتهبة…. مواطنو مسعد بالجلفة يطالبون بإدراجهم ضمن ميزانية صندوق الجنوب

IMG_20200712_091527

كتب / ص.لمين / نقلا عن ” البلاد “ خرج مواطنو مدينة مسعد إلى الشارع وإحتجوا بشكل سلمي، رافعين العديد من الشعارات واللافتات التي تدعو إلى ضرورة إدراج المنطقة ضمن ميزانية تمويل صندوق الجنوب، مؤكدين بأن منطقة جنوب الجلفة كحال مسعد وفيض البطمة وباقي مناطق الجنوب تعيش على وقع الحرمان التنموي الكبير وتعتبر منطقة ظل كبيرة، وتحدث المواطنون بأن جميع ... أكمل القراءة »

جمعيات تنتفض وتطالب بالتدخل والتحقيق….إتهامات بحفر آبار خارج مناطق التوسع السياحي بالشارف !

81167708

كتب / فيصل.ب إتهمت العديد من الجمعيات المحلية ببلدية الشارف بولاية الجلفة، العديد من المستثمرين بحفر آبار خارج مناطق التوسع السياحي بحام الشارف المحددة من قبل الهيئات الرسمية، وتساءلت إرسالية تحمل أختام 8 جمعيات موجهة إلى والي ولاية الجلفة ـ تحوز ” الجدار نيوز ” نسخة منها ـ عن مدى إحترام التراخيص الممنوحة في هذا الشأن، مؤكدة بأن هناك عمليات تنقيب عن ... أكمل القراءة »

على خلفية عدم توفر شروط العمل وغياب وسائل الحماية من كورونا….قابلات مستشفى مسعد بالجلفة يستقلن !

74

كتب / ص.لمين أعلنت قابلات مصلحة التوليد بالمؤسسة العمومية الإستشفائية بمدينة مسعد بولاية الجلفة، عن إستقالتهن، مرجعين ذلك إلى ما أوصوفه بـ ” الأوضاع الكارثية التي تعيشها المصلحة ” وحسب إرسالية الإستقالة الجماعية الموجهة إلى والي ولاية الجلفة ومدير الصحة وإلى مدير مستشفى مسعد وإلى التنسيقية الولائية للقابلات ـ تحوز ” الجدار نيوز ” نسخة منها ـ فإن مصلحة التوليد ... أكمل القراءة »

بلديات عدة تعرف نفس الوضع ومطالب بنشر المشاريع في موقع الولاية…منح مشاريع في سرية ودون إستشارات بمسعد بالجلفة !

201911111346015639

كتب / ص.لمين دعا الإتحاد العام للمقاولين الجزائريين ـ مكتب ولاية الجلفة ـ إلى ضرورة تدخل والي ولاية الجلفة وفتح تحقيق فيما أسماه ” تمرير إستشارات مشاريع في سرية تامة ” ببلدية مسعد، مشيرا في إرسالية موجهة إلى والي ولاية الجلفة ـ تحوز ” الجدار نيوز ” نسخة منها ـ بأن مكتب الإتحاد تلقى مراسلة من عديد مقاولات الإنجاز لذات البلدية ... أكمل القراءة »

قال بأن الجلفة مُتصدرة لـ ” التحرميت ” والتلاعب في المشاريع….الوالي عوض تفعيل آليات الرقابة والمُحاسبة إكتفى بـ ” وكيلكم ربي ” !

87884596_1110573765961121_2939585246422630400_n

كتب / ص.لمين تساءل متابعون مادام الوالي قد إستطاع أن يحدد نسبة ” التحراميت ” ونصيب الجلفة منها والتي حصلت على 50 بالمئة، لماذا لا يحرك الوالي آليات المحاسبة ويحمل المسؤولية للمتسببين في هذا الوضع وبالتالي وضع حد لـ ” التحراميت ” المتعشعش في الإدارات ؟؟ صدم رد فعل بن عمر محمد والي ولاية الجلفة، بخصوص التأخر الكبير في إنجاز ... أكمل القراءة »

ممون المطاعم المدرسية بمسعد بالجلفة لـ ” الجدار نيوز ” ….الوضعية المالية والقانونية لاتزال دون تسوية وأعمل دون وثائق !

images (1)

كتب / صادق.ش أكد ممون المطاعم المدرسية بمدينة مسعد بولاية الجلفة في تصريح لـ ” الجدار نيوز ” بأن الوضعية المالية والقانونية لاتزال دون تسوية إلى حد الآن، مشيرا في إرسالية موجهة الى رئيس المجلس الشعبي البلدي بأنه سعى إلى تموين المدارس رغم جميع العراقيل المسجلة التي يتلقاها يوميا، كاشفا عن أنه تقدم بعديد الطلبات من أجل التدخل لكن دون ... أكمل القراءة »

تخوف كبير من إختزال العهدة وحل المجالس البلدية….” أميار ” بالجلفة يسارعون لـ ” تخييط ” المشاريع والصفقات وحلب الميزانيات !

01

كتب / ص.لمين / نقلا عن جريدة ” البلاد ”  أكدت مصادر متابعة لتسيير المجالس البلدية في العديد من بلديات ولاية الجلفة، بأن هناك ” أميار ” عمدوا خلال الفترة الأخيرة التي سبقت الرئاسيات على إطلاق إستشارات ومشاريع على جناح السرعة وأكثر من ذلك إسنادها بسرعة الضوء على مقاولات أشغال ” صديقة ” في محاولات مضنية من أجل حلب ماتبقى ... أكمل القراءة »

المواسم الماضية عرفت عدة وفيات في البرك والأودية….21 مشروع خاص بالمسابح بالجلفة متوقف دون مبررات واضحة !

wilaya_dj_979066796

كتب / ص.لمين / نقلا عن ” البلاد ”  إستفادت ولاية الجلفة من 21 مشروع خاص بالمسابح منها 04 مسابح نصف أولمبية منذ أكثر من سنة، إلا أن عدم المباشرة في إنجاز هذه المسابح طرح العديد من علامات الإستفهام والتعجب، الأمر الذي الذي بعث مخاوف متابعين من أن تلجأ الهيئات المركزية لسحب الإعتمادات المالية المخصصة لهذه المشاريع، خاصة وأن ولاية الجلفة متعودة على خسارة ... أكمل القراءة »