أخبار

بلديـــــات

بحضور أئمة وشيوخ وجمع كبير من المواطنين…زاوية الشيخ عبد الرحمان النعاس تحيي مناسبة مولد خير خلق الله

46494429_372990526772290_9101696102985367552_n

كتب / ص.لمين أحيت زاوية الشيخ عبد الرحمان النعاس بدار الشيوخ بالجلفة، مناسبة المولد النبوي الشريف بحضور جمع كبير من المشايخ والأئمة والسلطات المحلية وجمع من المواطنين  وتم في هذا الإطار تكريم حفضة القرآن الكريم، حيث وصل عدد المكرمين إلى 250 طالب، وأشرف على الإحتفالية شيخ الزاوية سيدي علي بن عبد الله النعاس،  وألقى الدروس كل من فضيلة الشيخ الجابري سالت ... أكمل القراءة »

رئيس المجلس الشعبي الولائي طويسات بن سالم لـ ” الجدار نيوز “…. ” عملنا متوافق مع الوالي ولجان المجلس متواجدة في الميدان “

46043105_250029225669659_5417566237007806464_n

كتب / فيصل.ب قال رئيس المجلس الشعبي الولائي لولاية الجلفة، طويسات بن سالم، بأن المجلس يثمن الخرجات الميدانية لوالي الولاية توفيق ضيف بهدف الوقوف على وضعية السكان ومعاينة الأوضاع عن قرب، خاصة الخرجة الميدانية لحي الزريعة الفوضوي وسعي الوالي إلى التكفل بالقاطنين هناك، مشيرا في تصريح لـ ” الجدار نيوز “، بأن عمل المجلس هو توافقي ومتكامل مع الوالي من ... أكمل القراءة »

مصالح الرقابة النائمة ومنتخبو البلديات متواطئون….الأوعية العقارية والأراضي الشاغرة بالجلفة تسيل لعاب ” مافيا ” العقار !

SAM_0285-660x330

كتب / ص.لمين / نقلا عن ” البلاد ”  تساءل مواطنو العديد من بلديات ولاية الجلفة، عن سر من وراء عدم تحرك مصالح المختصة في مراقبة الأوعية العقارية التي أضحت تنهب جهارا نهارا من خلال الإستحواذ عليها من قبل أطراف عدة، وهو الوضع الذي أدى إلى إستنزاف هذه الأوعية العقارية وتأمينها وتغييب القانون، بتواطؤ من قبل رؤساء بلديات ومنتخبين والذين ... أكمل القراءة »

والي الجلفة الجديد مدعو للتدخل والتحقيق….مؤسسات أشغال تسببت في كوارث تهيئة في الأحياء السكنية !

201810022022272075

كتب / ص.لمين تتخبط غالبية أحياء عاصمة ولاية الجلفة، في أزمة تهيئة كبيرة، بفعل عملية التكسير و” الحرث ” للطرقات والأرصفة، على خلفية مشاريع عدة ومنها مشروع تجديد قنوات مياه الشرب، وهو المشروع الذي قفز على الدفتر الشروط وأخل به، في ضرب مباشر لكل البنود التي تؤكد على إرجاع حال الطرقات والأرصفة لما كانت عليه، لكن وضعها الحالي في كل ... أكمل القراءة »

على خلفية وفاة حامل وجنينها بسبب الإهمال….مواطنو مسعد يحتجون أمام المستشفى ومطالب برحيل المدير !

74

كتب / فيصل.ب مدير المستشفى : القضية لدى العدالة بعد إيداع الشكوى وهي المخولة للبث فيها ! شهد محيط مستشفى مسعد بولاية الجلفة، حركة إحتجاجية قادها مواطنون من المدينة وذلك على خلفية وفاة حامل وجنينها قبل أيام وهي الحادثة التي قال المحتجين بأنها ماهي إلا الشجرة التي تغطي غابة الفوضى والإهمال التي يعرفها المستشفى منذ سنوات، ودعا المحتجين إلى ضرورة ... أكمل القراءة »

على خلفية التأخر في التأشير على ملفاتهم….600 عامل مهني ضحية لمديرية التربية ومراقبين ماليين بالجلفة !

1

كتب / ص.لمين / نقلا عن ” البلاد ”  يتخبط حوالي 600 عامل مهني ومن مختلف الرتب بعنوان التوظيف الجديد بولاية الجلفة في إشكال التأخر في التأشير على ملفاتهم، الأمر الذي أبقى على وضعيتهم المهنية مبهمة إلى حد الآن، وأشارت إرسالية للنقابة الوطنية للأسلاك المشتركة ـ مكتب ولاية الجلفة ـ تسلمت ” البلاد ” نسخة منه، بأن هناك نزاع قائم بين مديرية ... أكمل القراءة »

مستوفون لجميع الشروط على مستوى صندوق ” أفانبوز ” ….مستفيدو السكنات الريفية بالجلفة يطالبون بالإفراج عن الإعانات المالية !

rural__2__311133400

كتب / مراسلة خاصة طالب مواطنو ولاية الجلفة، المستفيدون من مشروع السكنات الريفية، بضرورة الإفراج عن المساعدات المالية وذلك بعد إستكمالهم لجميع الإجراءات القانونية، وقال هؤلاء والذين يمثلون عمال ومتقاعدون في تصريحاتهم، بأنهم أنهوا جميع المعاملات الإدارية على مستوى الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الإجتماعية، حيث تقدموا للإستفادة من هذه الصيغة وقدموا ملفاتهم سنة 2014 بالصندوق المذكور ” أفانبوز ” بولاية الجلفة، إلا ... أكمل القراءة »

حسرة يكابدها الفلاحون ومطالب بالتدخل….حبات البرد المتساقطة تُتلف ثروة المشمش بولاية الجلفة !

32893890_1811770439118647_4664282501466816512_n

  كتب / ص.لمين / نقلا عن ” البلاد ”  عدم وجود تأمين ضد الخسائر يصعب من مهمة تعويض الفلاحين ! أتلفت موجة الأمطار المتساقطة والمصحوبة بحبات البرد بمدينة مسعد وبعض البلديات الأخرى كحال عين الإبل وزكار بولاية الجلفة، منتوج المشمش بشكل كامل في العديد من بساتين المنطقة، وهو الوضع الذي أثر على نفسية الفلاحين ومُلاك هذه البساتين بشكل كبير، ... أكمل القراءة »

مسعد الجلفة….بساتين دمد تحتضر والسلطات تلتزم الصمت !

ss-620x330

كتب / ص.لمين دعا فلاحو ومزارعو منطقة دمد بمدينة مسعد ـ 76 كلم جنوب عاصمة ولاية الجلفة ـ السلطات الولائية إلى ضرورة التدخل العاجل وحماية ماتبقى من ثروة المشمش والرمان والتي أعدمها العطش بفعل عدم تدخل الهيئات المختصة وإصلاح منابع المياه، حيث كانت غالبية البساتين تسقى إنطلاقا من السد وعبر مجاري المياه، إلا أن هذا المنبع المائي زال منذ سنوات ... أكمل القراءة »

طالبوا سلطات الجلفة بالتحقيق وإرجاع حقوقهم المهضومة….مواطنون أُسقطوا من الإستفادة من مشروع الترميم دون أسباب واضحة !

01

كتب / شريط.ص دعا عدد من مواطني بلديات الجلفة، بضرورة فتح تحقيق في مشروع ترميمات المساكن وهو المشروع الذي إستفادت منه حوالي 05 بلديات من أصل 36 بلدية، وأكد عدد من المواطنين في حديثهم لـ ” الجدار نيوز “، بأن مشروع الترميم مس بعض السكان وأسقط سكان آخرين من دون أسباب واضحة والغريب أن جميع التحركات على مستوى الهيئات المعنية لم ... أكمل القراءة »